قسم هندسة الحاسوب و تقنية المعلومات

المعامل

1- معمل المعالجات الدقيقة
2- معمل الالكترونيات الرقمية
3- معمل الشبكات والصيانة
4- معمل محطات عمل صن
5- عدد ثلاثة معامل برمجيات عامة
6- عدد معملين لأجراء البحوث واعداد التجارب

1-معمل المعالجات الدقيقة:  يحوي هذا المعمل عدد من اللوحات التطبيقية الحديثة وانظمة تدريب وتطوير من طراز  8086، Z80  ، 6800، وانظمة تدريب المنطق البرمجي،   ويختص هذا المعمل بدراسة وإجراء التجارب الخاصة بالمعالجات الدقيقة وأساليب لغة التجميع وطرق الربط بالمعالج وربط المعالج بالأجهزة الرقمية والتناظرية ودراسة الحاكمات الدقيقة وطرق برمجتها ودراسة الفروق في الربط بين المعالج الدقيق والحاكمات.

2-معمل الالكترونيات الرقمية: تجرى بهذا المعمل التجارب العملية المتعلقة بالدوائر الرقمية من خلال دراسة كاملة للبوابات المنطقية وكيفية التعامل معها وتصميم دوائر النصف الجامع ودائرة الجامع الكامل ودائرة الطرح والقلابات وتجارب العدادات والمسجلات.

3-معمل الشبكات والصيانة: يختص هذا المعمل بإجراء التجارب الخاصة بشبكات الحاسوب حيث يتم من خلاله التعرف على أنواع الكوابل والأدوات الخاصة بالشبكات والتعرف على أنواع الأجهزة المختلفة المستخدمة بالشبكات المحلية وأجهزة الشبكات اللاسلكية وتوصيل شبكة محلية متعددة الأجهزة وإجراء الإعداد الخاص بهذه الشبكات وإدارتها من حيث إنشاء حسابات مستخدمين ومنح الصلاحيات المختلفة.

  • معمل محطات عمل صن:  يحوي هذا المعمل عدد 10 محطات عمل حديثة من طراز صن مع خادم ذو مواصفات عالية جداً. يختص هذا المعمل بالتطبيقات البرمجية التي تعتمد على نظام (يونيكس/لينكس).
  • عدد ثلاثة معامل برمجيات عامة: يوجد بهذه المعامل أكثر من (60) جهاز حاسوب ذات مواصفات حديثة متصلة بخادمات شبكة محلية وبالإنترنت. تستخدم هذه المعامل لإجراء التطبيقات البرمجية المختلفة.
  • عدد معملين لأجراء البحوث واعداد التجارب وإدارة الشبكة.
جميع الحقوق محفوظة لكلية التقنية الإلكترونية- بني وليد - ليبيا © 2024

البحث